• رسالة انتشرت سريعا على الفيسبوك منذ فترة تحذر الناس من  استعمال الأظافر لخدش الطلاء على كروت الشحن
  • انتبه قبل أن تعيد النشر  تأكد..
  • راقني هذا المقال ...يرجى الإطلاع عليه للأهميه
  • 
أصدقائي الأعزاء الرجاء المشاركة في هذا  الإستبيان
  • في زمنٍ أصبحت فيه القراءة السريعة ضرورة لملاحقة ما تقذف به ثورة المعلومات ، كان هذا الموضوع.
  • مجلة نبض جميرا في إصدارها الأول .. يحتوي على 53 صفحة خطتها أنامل الطالبات المبدعات  .. إليكم بعض الصفحات للإطلاع  عليها
  • قريبا العدد الثاني للمجلة
  •  بعض من صفحات مجلة قرية التراث ..             التي رصدت أبرز الفعاليات التي أقيميت في قرية التراث على هامش اليوم الوطني ال 40
  • طالباتي الغاليات .أدعوكم هنا لتتأملوا هذ المقال جيدآ ..
  • بعض من صفحات العدد الخاص بمناسبة اليوم الوطني , ودام عزج يا بلادي
  • صور ارتمت بأحضان التراث .. كيف سأصف زواياها ،التي شهقت بالالق ؟؟ وقد عجزتُ فعلاً عجزت ..صور إلتقتطها الطالبات الموهوبات  بالتصوير

تقريري

طالباتي الغاليات ..يمكنكن ارفاق تقاريركن هنا .....

هناك 9 تعليقات:

  1. الرجاء كتابة التعليقات

    ردحذف
  2. ...الفرق بين الإعلام القديم والإعلام الجديد ...

    1 – الإعلام الجديد :-
    الإعلام الجديد قادر على إضافة خاصية جديدة لا يوفرها الإعلام القديم وهي التفاعل ، التفاعل هو قدرة وسيلة الاتصال الجديدة على الاستجابة لحديث المستخدم عما يحدث في عملية المحادثة بين شخصين.
    الإعلام الجديد هي أنها جعلت من حرية الإعلام حقيقة لا مفر منها فالشبكة العالمية مثلاً جعلت بإمكان أي شخص لديه الارتباط بالانترنت أن يصبح ناشراً وإن يوصل رسالته إلى جميع انحاء العالم بتكلفة لا تذكر ، هناك أيضاص محدود من المستخدمين الآخرين في العالم .
    بالنسبة للعالم العربي الذي كان ومازال يشكو منذ فترة طويلة وقوع الإعلام الغربي ضده ومن عدم إيصال صوته وصورته الحقيقية إلى تلك المجتمعات الغربية فإنه لم يعد أمامه أي عذر يمكن ترديده، فالإعلام الجديد وبشكل خاص الانترنت فتحت المجال أمام الجديد و بدون استثناء.
    2 – الإعلام القديم:-
    عندما تحدد وسائل الإعلام القديمة أفضل الممارسات التي على وسائل الإعلام الجديدة اتباعها لابد أن يحصل جدل حول ذلك حيث قامت الجمعية الامريكية بمحرري الأخبار بصياغة دليل عبارة عن سلسلة المبادئ التوجيهية التي على وسائل الإعلام الاجتماعي اتباعها مما دفع من الصحفيين للدخول في نقاش محدد كبير في تويتر.
    تأسست الجمعية الأمريكية لمحرري الأخبار عام 1922 ، في السنوات القديمة كانت عملية الحصول على الأخبار تعني قراءة صحيفة أو الاستماع إلى الراديو بدون صورة.


    ردحذف
  3. يوجد نوعان من الداء السكري :
    النوع الأول والمعروف باسم "النموذج الأول للداء السكري" Insulin dependent أو ما يعرف بداء الفتيان أو الصبيان Juvenile onset ويعرف هذا النوع بالداء السكري المعتمد على الأنسولين.


    أما النوع الثاني فيطلق عليه اسم "النموذج الثاني للداء السكري" non-insulin dependent المعروف بالداء السكري غير المعتمد على الأنسولين أو ما يعرف بداء الكبار أو البالغين .


    إن مرضى السكري الذين هم من النوع الأول Type I يوجد لديهم نقص كبير في هرمون الأنسولين الذي تفرزه جزر لانجرهانز الموجودة في البنكرياس بسبب خلل فيها أو بسبب توقفها عن انتاج هذا الهرمون بسبب تلفها لأي سبب آخر ولابد للمرضى من هذا النوع تعاطي حقن الأنسولين كبديل للأنسولين المفقود لديهم.

    أما النوع الثاني TypeII فإن المرضى المصابين بهذا النوع لا يوجد لديهم نقص في إفراز الأنسولين من جزر لانجرهانز الموجودة في البنكرياس ولكن الخلايا المستقبلة للأنسولين في الجسم لا تستجيب له. ومرضى هذا النوع هم ممن تعدوا سن الثلاثين وممن يعانون من السمنة. وقد وجد ان 85% من حالات مرض السكر هم من فئة النوع الثاني. ويمكن السيطرة على هذا النوع باتباع الحمية والرياضة وتقليل الوزن واستعمال بعض الأدوية المشيدة أو الطبيعية عن طريق الفم ولكن المرضى الذين لا يستطيعون السيطرة على حالاتهم بالحمية فقط استعمال الأنسولين.


    يحتاج مرضى الداء السكري من النوع الأول تناول جرعات يومية من الأنسولين، ويحتاج بعضهم أكثر من جرعة أنسولين يوميا. ويجب ان يمتص الأنسولين في مجرى الدم ليكون فعالا وعليه فلابد إعطائه عن طريق الحقن تحت الجلد وقليل منهم يستعملون المضخات المحمولة لحقن الأنسولين. ولا يمكن إعطاء الأنسولين عن طريق الفم لاحتمال تلفه في الجهاز الهضمي. تعتمد كمية الأنسولين الموصوفة من الطبيب على حمية المريض والعادات التي يمارسها. فإذا توقف مريض الداء السكري عن تناول حاجته اليومية من الأنسولين فإن كمية السكر الموجودة في الدم تزيد على الحد وتتسبب في حدوث حالة الحماض الكيتوني السكري، وبالتالي يدخل المريض في حالة السبات السكري.


    يتبع أغلب مرضى الداء السكري من النوع الأول المعتمدين على الأنسولين حمية منظمة تحتوي على كميات معينة من السكريات والدهون والبروتينات ويفحص أغلبهم أيضا بولهم أو دمهم يوميا لمعرفة نسبة الجلوكوز في الدم والاسيتون في البول. والاسيتون هي مادة تتكون عندما يكون تأثير الأنسولين غير كاف ولا يخضع المريض لهذه الحمية بشكل صارم، إلا إذا كان لديه ارتكاس ضد الأنسولين أو صدمة أنسولينية. وتحدث هذه الحالة عندما يكون تأثير الأنسولين كبيرا إلى الدرجة التي ينخفض فيها معدل سكر الدم إلى حد كبير، ويمكن ان يعرق المريض بشدة ويصبح عصبيا، ضعيفا، واهنا أو فاقدا للوعي. ويمكن معالجة هذه الحالة سريعا بإعطاء المريض الطعام الغني بالسكر ويحمل كثير من مرضى السكر الشوكولاتة أو السكر معهم للاستعمال في حالة الارتكاس نحو الأنسولين.

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. الصديق الحقيقي : هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدكاي

    هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس

    الصديق الحقيقي : هو الذي يقبل عذرك و يسامحك أذا أخطأت و يسد

    مسدك في غيابك

    الصديق الحقيقي : هو الذي يظن بك الظن الحسن و أذا أخطأت بحقه

    يلتمس العذر ويقول في نفسه لعلهلم يقصد

    الصديق الحقيقي : هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك وعرضك

    الصديق الحقيقي : هو الذي يكون معك في السراء و الضراء وفي

    الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر

    الصديقالحقيقي : هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما

    الصيق الحقيقي : هو الذي ينصحك اذا راى عيبك و يشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العملالصالح

    الصديق الحقيقي : هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام اذالقاك ويسعى في حاجتك اذا احتجت اليه

    الصديق الحقيقي : هو الذي يدعي لك بظهرالغيب دون ان تطلب منه ذلك

    الصديق الحقيقي : هو الذي يحبك بالله و في اللهدون مصلحة مادية او معنوية

    الصديق الحقيقي : هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه وأدبه و أخلاقه

    الصديق الحقيقي : هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخربصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه

    الصديق الحقيقي : هو الذي يفرحاذا احتجت اليه و يسرع لخدمتك دون مقابل

    الصديق الحقيقي : هو الذي يتمنى لكما يتمنى لنفسه
    فهل انت صديق حقيقى حسب التقييمات السابقة؟

    ردحذف
  6. أحد الدعاة كان في زيارة لإحدى الدول الأوروبية

    وبينما هو جالس في محطة القطار
    شاهد إمرأة عجوزا شارفت على السبعين من العمر
    تمسك تفاحة بيدها وتحاول أكلها بما بقي لديها من أسنان
    جلس الرجل بجانبها وأخذ التفاحة وقطعها وأعطاها للعجوز وذلك ليسهل عليها أكلها

    فإذا بالعجوز تنفجر باكية

    فسألها لماذا تبكين ؟؟
    قالت: منذ عشر سنوات لم يكلمني أحد ولم يزرني أولادي
    فلماذا فعلت معي ما فعلت ؟؟؟
    قال: إنه الدين الذي أتبعه
    يأمرني بذلك ويأمرني بطاعة وبر الوالدين
    وقال لها في بلدي تعيش أمي معي في منزلي وهي بمثل عمرك
    وتعيش كالملكة !!
    فلا نخرج إلا بإذنها ولا نأكل قبل أن تأكل
    ونعمل على خدمتها أنا وأبنائي
    وهذا ما أمرنا به ديننا
    فسألته وما دينك ؟؟
    قال: الإسلام
    وكان هو سبباً في إسلام هذه العجوز ...!!
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    (لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم)

    **************************************************


    >> القصة الثانية <<

    وقد روى "المأمون" أنه لم يرى أحد أبر من "الفضل بن يحي" بأبيه،
    ((فقد كان أبوه لا يتوضأ إلا بماء ساخن، فلما دخلا السجن منعهما السجان من إدخال الحطب في ليلة باردة فلما نام أبوه قام الفضل وأخذ إناء الماء وأدناه من المصباح فلم يزل قائماً به حتى طلع الفجر، فقام أبوه فصب عليه الماء الدافئ، فلما كانت الليلة الأخرى أخفى السجان المصباح فقام الفضل فأخذ الإناء فأدخله تحت ثيابه ووضعه على بطنه حتى يدفأ بحرارة بطنه متحملاً بذلك برودة الماء والجو...)).


    **************************************************


    >> القصة الثالثة <<

    وإليك أخي الحبيب هذه القصة التي أبكت
    "عمر بن الخطاب" وأبكت كل من كان حوله....!

    ((أمية الكناني كان رجلاً من سادات قومه وكان له ابناً يسمى كلاباً,
    هاجر كلاب إلى المدينة في خلافة عمر رضي الله عنه, فأقام بها مدة ثم لقي ذات يوم بعض الصحابة فسألهم أي الأعمال أفضل في الإسلام, فقالوا: "الجهاد"،
    فذهب كلاب إلى عمر يريد الغزو, فأرسله عمر رضي الله عنه إلى جيش مع بلاد الفرس فلما علم أبوه بذلك تعلق به وقال له: "لا تدع أباك وأمك الشيخين الضعيفين, ربياك صغيراً، حتى إذا احتاجا إليك تركتهما؟"
    فقال: "أترككما لما هو خير لي"
    ثم خرج غازياً بعد أن أرضى أباه، فأبطأ في الغزو وتأخر.

    وكان أبوه وأمه يجلسان يوماً ما في ظل نخل لهم وإذا حمامة تدعوا فرخها الصغير وتلهو معه وتروح وتجئ، فرآها الشيخ فبكى فرأته العجوز يبكي فبكت ثم أصاب الشيخ ضعف في بصره، فلما تأخر ولده كثيراً ذهب إلى عمر رضي الله عنه ودخل عليه المسجد
    وقال: "والله يا ابن الخطاب لئن لم ترد علي ولدي لأدعون عليك في عرفات"،
    فكتب عمر رضي الله عنه برد ولده إليه، فلما قدم ودخل عليه
    قال له عمر: "ما بلغ برك بأبيك؟"
    قال كلاب: "كنت أُفضله وأكفيه أمره, وكنت إن أردت أن أحلب له لبناً أجيء إلى أغزر ناقة في أبله فأريحها وأتركها حتى تستقر ثم أغسل أخلافها -أي ضروعها- حتى تبرد ثم أحلب له فأسقيه"
    فبعث عمر إلى أبيه فجاء الرجل فدخل على عمر رضي الله عنه وهو يتهاوى وقد ضعف بصره وانحنى ظهره وقال له "عمر" رضي الله عنه: "كيف أنت يا أبا كلاب؟"
    قال: "كما ترى يا أمير المؤمنين"
    فقال: "ما أحب الأشياء إليك اليوم"
    قال: "ما أحب اليوم شيئاً، ما أفرح بخير ولا يسوءني شر"
    فقال عمر: "فلا شيء آخر"
    قال: "بلى, أحب أن كلاباً ولدي عندي فأشمه شمة وأضمه ضمة قبل أن أموت"
    فبكى رضي الله عنه وقال: "ستبلغ ما تحب إن شاء الله".

    ثم أمر كلاباً أن يخرج ويحلب لأبيه ناقة كما كان يفعل ويبعث بلبنها إليه فقام ففعل ذلك ثم جاء وناول الإناء إلى عمر فأخذه رضي الله عنه وقال أشرب يا أبا كلاب فلما تناول الإناء ليشرب وقربه من فمه
    قال: "والله يا أمير المؤمنين إني لأشم رائحة يدي كلاب"
    فبكى عمر رضي الله عنه
    وقال: "هذا كلاب عندك وقد جئناك به" فوثب إلى ابنه وهو يضمه ويعانقه وهو يبكي فجعل عمر رضي الله عنه والحاضرون يبكون
    ثم قال عمر: " يا بني الزم أبويك فجاهد فيهما ما بقيا ثم اعتنى بشأن نفسك بعدهما " ))...

    ردحذف
  7. ... فاعاليات و أذن بالناس في الحج ...

    لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك ، كلمات نسمعها في أيام معدودات كلمات تسري في عروق من يسمعها كلمات يحفظها كل مسلم ، إنها كلمات لطواف الحج...

    في كل عام وفي مدرستنا الحبيبة نحتفل بعيد الأضحى المبارك و يفرح الجميع، نقوم بعمل مسابقات و مطويات وأيضاً ركن مخصص و إذاعات متميزة عن هذا اليوم الجميل والرائع يشاركنا الجميع هذه الفرحة من أمهات و معلمات و طالبات و أيضاً كان هناك تعاون بين المعلمات والطالبات في عمل " قافلة جميرا التوعوية " ، في هذه القافلة زارت بعض الطالبات مدارس أخرى لمشاركتهم الفرحة وتوزيع الهدايا و أيضاً ذهبت بعض الطالبات إلى المستشفيات و تم توزيع هدايا على المرضى و تم مشاركتهم الفرحة العظيمة، أما الأمهات فقد تعاونوا في عمل إذاعة جميلة يتحدثون فيها عن كل شيء يخص الحج مثل : مناسك الحج و كيفية حج الرسول صلى الله عليه وسلم ، وفي نفس اليوم وزعت المعلمات العيدية على الطالبات حيث كانت الفرحة ترتسم على قلوبهم و على وجوههم.

    أما عن الطالبات فمن طالبات الصف الأول إسلى الثالث أنشدوا و عملوا إذاعات جميلة و بسيطة و طالبات الصف الرابع والخامس كانت لديهم مسابقة أجمل مجسم خروف و أما طالبات الصف السادس فكان لديهم أجمل تعليق و طالبات الصف السابع أجمل مطوية و طالبات الصف الثامن أجمل لوحة حائط وأخيراً طالبات الصف التاسع أجمل ركن.

    وبهذه المناسبة قدمت المدرسة كعكة و أذن بالناس في الحج وقد أحتفلنا لأسبوع كامل وكانت هناك إجازة ممتعة للطالبات والمعلمات.


    الكاتبة : فاطمة عبدالله محمد.
    الصف: سابع-2.

    ردحذف
  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    الآن سأتحدث عن كاميرات مثل الكانون والنيكون ذوات العدسات الكبيرة.
    يوجد في الكاميرا حروف علينا اولا وضعه على حرف ال(M) ثم سيظهر لنا ثلاثة أشياء هم:
    F5.6 مثلا
    و
    ISO 100 مثلا
    و
    sec1 مثلا


    أولا F1.8 :
    عندما نحدد الكاميرا على العدد الأصغر من هذه الأعداد تكون الصورة واضحة كاملاً وإذا وضعناه على عدد كبير مثل F22 مثلا يكون الموضع الذي نركز عليه فقط الواضح في الصورة أما الباقي فيكون مشوش.


    ثانياًISO 100:
    هذا العدد هو الأحسن في الاختيار عندما يكون العدد 100 تكون الصورة واضحة بكل التفاصيل و العدد 320 هو المنتصف اما العدد ISO800 فهو جيد لبعض الحلات لكن الصورة لاتكون واضحة بكل التفاصيل قدد تتغير بعض الاشياء.


    ثالثا sec 1:
    هذه التقنية تعتمد على المكان الموجود فيه المصور ، فكلما قل العدد كثرت الإضاءة وكلما زاد العدد مثل sec 1/2000 اصبحت الصورة غامقة (dark)، وعلى حسب الإضاءة يمكن تسريع وتبطيء سرعة التقاط الصورة، عندما يكون الشتر سريع يوقف الصورة المتحركة وعندما يكون الشتر بطيء يكون هناك حركة في الصورة وهذا لا يجعل الصورة جميلة.


    شكرًا أختكم فاطمة عبدالله محمد الصف سابع 2

    ردحذف
    الردود
    1. فاطمة عبدالله ..مقالاتك الرائعة تدل على شخصية مثابرة قلة من الناس يمتلكونها .. أبدعت غاليتي حفظك الله

      حذف